زيارة تاريخية لوفد حزب التحرير المصري إلى المحكمة العربية للتحكيم

زيارة تاريخية لوفد حزب التحرير المصري إلى المحكمة العربية للتحكيم
Spread the love

القاهرة – دعاء فوزي

في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات السياسية والقضائية العربية، قام وفد رفيع المستوى من حزب التحرير المصري بزيارة هامة إلى المحكمة العربية للتحكيم التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية. جاءت هذه الزيارة بناءً على دعوة كريمة من معالي الدكتور السيد عبد الفتاح، رئيس المكتب الفني للمجلس وأمين عام المحكمة.

ترأس وفد الحزب الدكتور ممدوح عبد الحكيم، رئيس حزب التحرير المصري، وضم الوفد كلاً من الدكتورة نيفين أبو المعاطي، رئيس قطاع المرأة وعضو المجلس الرئاسي، والمستشار أحمد جادو، مستشار رئيس الحزب، والدكتورة دعاء فوزي، رئيس لجنة الإتيكيت وعضو الهيئة العليا للحزب.

خلال الزيارة، التقى الوفد بشخصيات بارزة، منهم السيد المستشار محمد المحجوب، رئيس مجلس القضاء الأعلى ونائب رئيس محكمة النقض وأمين عام لجنة شؤون الأحزاب الأسبق، والسيد المهندس النائب يسري المغازي، رئيس لجنة الشؤون العربية وعضو مجلس النواب والبرلمان العربي.

وقد أسفر اللقاء عن اتفاق مبدئي لإبرام بروتوكول تعاون بين الحزب والمحكمة، يهدف إلى إقامة برنامج تدريبي وتأهيلي لقيادات الحزب في المجالات القانونية والدستورية والسياسية. ومن المقرر أن يقوم بإلقاء المحاضرات نخبة من كبار الخبراء في مختلف المجالات الدولية.

وفي تصريح خاص، أعلن الدكتور ممدوح عبد الحكيم عن وجود مفاجأة كبرى تتعلق بتعيين أحد قيادات الحزب في منصب رفيع، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عنها رسمياً في اللقاء القادم الأسبوع المقبل.

من جانبه، أكد الكابتن فاروق جعفر، نائب أول رئيس الحزب وكابتن مصر ونادي الزمالك السابق، على أهمية هذا البروتوكول، معتبراً إياه خطوة هامة في مسيرة تطوير وتأهيل الحزب. وأضاف جعفر أن العمل الحزبي لم يعد يقتصر على تقديم الخدمات الجماهيرية أو خوض الانتخابات فحسب، بل أصبح يركز على بناء الوعي والتدريب لإعداد نواب وناخبين قادرين على صنع مستقبل الشعب والوطن.

وفي ختام الزيارة، تقدم الدكتور ممدوح عبد الحكيم بخالص الشكر والتقدير لمعالي الدكتور السيد عبد الفتاح على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها وفد حزب التحرير المصري.

تعكس هذه الزيارة الهامة حرص حزب التحرير المصري على تعزيز علاقاته مع المؤسسات القضائية العربية وتطوير قدرات كوادره، مما يؤكد على دوره الفاعل في المشهد السياسي المصري والعربي.

حمادة مقلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نبذة تعريفية

جريدة التحرير نيوز تصدر عن حزب التحرير المصري