رجل الأعمال الشهير المهندس السيد احمد عمر ينضم رسميا لـ حزب التحرير المصري بصفته أمين عام للمهنيين وعضو الهيئة العليا

رجل الأعمال الشهير المهندس السيد احمد عمر ينضم رسميا لـ حزب التحرير المصري بصفته أمين عام للمهنيين وعضو الهيئة العليا
Spread the love

استأنف حزب التحرير المصري نشاطه بعد يومين من التوقف بسبب وفاة أحد قياداته، المستشار عماد حمدي. بدأ الحزب نشاطه بضم شخصية بارزة من كبار رجال الأعمال في مصر والوطن العربي، حيث أصدر الدكتور ممدوح عبدالحكيم، رئيس الحزب، قرارًا بتعيين المهندس السيد أحمد عمر أمينًا عامًا للمهنيين على مستوى جمهورية مصر العربية، وعضوًا بالهيئة العليا للحزب.

من جانبها، صرحت الدكتورة نيفين أبو المعاطي، رئيس قطاع المرأة، بأن أمانة المهنيين، التي تُعرف أيضًا بأمانة المثقفين أو المدربين، تعتبر المرجعية الأساسية للحزب، حيث تضم المهندسين والأطباء والصيادلة والمحاسبين وغيرهم من حملة المؤهلات العليا. وأضافت أن ضم شخصية قيادية قوية مثل المهندس السيد أحمد عمر على رأس هذه المنظومة يعد خطوة هامة نحو انطلاق الحزب للأمام.

المهندس السيد أحمد عمر في سطور:

تخرج المهندس السيد أحمد عمر من كلية الهندسة الإلكترونية، حيث كانت الكلية الوحيدة التي تدرس علم الكمبيوتر في الشرق الأوسط.
التحق بالقوات المسلحة كضابط احتياط في الدفاع الجوي، حيث كان يعمل في صيانة وتشغيل محطات الرادار.

انضم للعمل بالشركة العالمية للإلكترونيات والكمبيوتر (شركة صخر) في الخليج العربي، وهي شركة رائدة في مجال الكمبيوتر والبرمجيات.
عمل في شركة زهير فايز ومشاركوه في المملكة العربية السعودية، وهي شركة كبرى في مجال الاستشارات الهندسية والتخطيط. اختير للعمل في مشروع تخطيط وإنشاء نظم معلومات جغرافية للقواعد الجوية والمطارات في وزارة الدفاع السعودية.

عمل كمستشار نظم معلومات في مشاريع تخطيط وتطوير منطقة مكة المكرمة بهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
عاد إلى مصر للعمل في القطاع الخاص، وأسس مع مجموعة من المهندسين والمتخصصين شركة لإنتاج وتوزيع الطاقة، وما زال يعمل بها حتى الآن.

وأخيرًا، تم تعيين المهندس السيد أحمد عمر أمينًا عامًا للمهنيين بحزب التحرير المصري، مما يعزز مكانة الحزب في الساحة السياسية ويضيف له دعماً قياديًا قويًا.

محمد حمدان

مساعد المقرر العام للمركز الإعلامي بحزب التحرير المصري , وأمين لجنة الإعلام بمحافظة أسيوط , كاتب ومحرر صحفي في جريدة التحرير نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نبذة تعريفية

جريدة التحرير نيوز تصدر عن حزب التحرير المصري