احتفال بارز بذكرى انتصار أكتوبر يجمع نخبة من رموز مصر

احتفال بارز بذكرى انتصار أكتوبر يجمع نخبة من رموز مصر
Spread the love

في أجواء وطنية مفعمة بروح النصر والفخر، احتفل المستشار الوزير جمال التهامي بالذكرى المجيدة لانتصار السادس من أكتوبر، وسط حضور لافت لنخبة من الشخصيات البارزة في المجالات القضائية والسياسية والدينية والعسكرية المصرية. أقيم الحفل في نادي مستشاري قضايا الدولة، بدعوة كريمة من المستشار الوزير عبد الرازق شعيب والمستشار خالد زين الدين، رئيس مجلس إدارة النادي، والمستشار أمين عبد الرحيم.

وخلال الاحتفالية، استذكر الحاضرون بطولات وإنجازات المقاتل المصري في حرب أكتوبر 1973، مشيدين بالاستراتيجيات العسكرية الفذة التي ما زالت تدرس في الأكاديميات العسكرية حول العالم. وأكد المتحدثون على أهمية هذا النصر التاريخي في تعزيز مكانة مصر الإقليمية والدولية.

وفي لفتة وفاء وتقدير، استحضر الحضور ذكرى الرئيس الراحل محمد أنور السادات، صاحب قرار الحرب، إلى جانب القادة العسكريين البارزين الذين ساهموا في تحقيق هذا النصر العظيم. ومن بين هؤلاء القادة الذين تم ذكرهم بكل إجلال: المشير أحمد إسماعيل، والمشير الجمسي، والفريق أول حسن التهامي، والفريق طيار حسني مبارك، وغيرهم من القادة الذين كان لهم دور محوري في رسم ملحمة النصر.

هذا الاحتفال يأتي ليؤكد من جديد على أهمية إحياء روح أكتوبر في نفوس الأجيال الجديدة، وتذكيرهم بالتضحيات الجسام التي قدمها آباؤهم وأجدادهم من أجل عزة الوطن وكرامته. كما يشكل مناسبة لتجديد العهد على مواصلة مسيرة البناء والتنمية، استلهاماً لروح النصر وعزيمة المقاتل المصري الباسل.

وفي ختام الاحتفالية، أكد الحضور على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات الوطنية التي تجمع مختلف أطياف المجتمع المصري، لما لها من دور في تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن.

حمادة مقلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نبذة تعريفية

جريدة التحرير نيوز تصدر عن حزب التحرير المصري