أسرار الجمال الحقيقي: من قمة الرأس إلى أخمص القدم بقلم دعاء فوزي خبيرة الإتيكيت

Spread the love

أسرار الجمال الحقيقي: من قمة الرأس إلى أخمص القدم -بقلم دعاء فوزي خبيرة الإتيكيت

الجمال الحقيقي ليس بالضرورة أن يكون جمال الوجه فحسب، بل يفوقه إلى جمال الجسد كله. يصل إلى طريقة الجلوس والوقوف حتى يصل إلى النظافة الشخصية والنظام والترتيب. كل هذه نواحي تلعب دوراً كبيراً وهاماً في إعطاء الجمال.

إن فن الإتيكيت يسلط الضوء على أسس علمية وعملية سليمة من أساسيات الحياة. والمرأة يجب أن تتعلم فن الإتيكيت وطريقة الكلام. والكلام يجب أن يكون في المفيد، ونبرة صوتها واضحة وغير عالية حتى لا تسبب الإزعاج. ولو الصوت منخفض بيكون مصدر إزعاج برضو. الحفاظ على طبقة صوت متوسطة أحسن شيء.

حركات الوجه وكمان حركات الوجه متكونش كتير وحركات الإيدي تكون مش كتيرة. والناس اللي بتحب تلمس الناس وهي بتتكلم، تصرف غير مقبول وبيسبب نفور من الشخص.

التواصل البصري الحفاظ على التواصل البصري من الضرورة وقت الكلام والتركيز والنظر في وجه من يحدثك. تصرف غير لائق إني أتكلم مع شخص وأنا بنظر في الموبايل أو بنظر في أي اتجاه آخر. وكمان وإحنا بنتكلم، بلاش ندخل في تفاصيل كلام وخاصة لو ناس لسه بنتعرف عليهم جديد.

كل واحد مع أخته أو صديقه غير ناس أول مرة أتكلم معاهم. وفي خطوات تحفز مهارات الحديث، وهي احترام الأشخاص اللي بنتكلم معاهم.

عدم التكلف وعدم التكلف تدعم حضورك وأسلوبك طبيعي. وكن صادق لأن الكذب نهايته معروفة. قوي الذاكرة وتذكر دايماً أسماء الأشخاص اللي بتقوم بالحديث معهم مع حفظ الألقاب دائماً.

ومن أهم صفات المتحدث اللبق: التواضع، البساطة، الروح المرحة دون مبالغة.

الابتسامة الدافئة احترام الآخرين والابتسامة الدافئة الغير مصطنعة. تجنب إحراج الآخرين بتصحيح أقوالهم أمام الحاضرين. تجنب مقاطعة الآخر أثناء حديثه. وعدم الكلام بلغة أجنبية مع الناس البسيطة المعروف إنها لا تفهم اللغات الأجنبية. وعدم الاندفاع. الناس يحبون من يجيد الإصغاء إلى كلامهم وآرائهم لكي يستفيدوا من آرائه بقدر ما يستفيد هو من آرائهم. وكل متحدث يجب أن يبتعد عن الأسئلة السياسية أو الدينية.

ولأن الإتيكيت هو الحماية من الوقوع في أي خطأ، يمنع وقوعنا في أخطاء التعامل أو الردود الغير سليمة. الإتيكيت يعطينا التصرف والسلوك السليم الذي يعطي صورة جيدة عن شخصيتنا. وقواعد الإتيكيت بتجمع بين الجمال والرقي والبساطة.

حمادة مقلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نبذة تعريفية

جريدة التحرير نيوز تصدر عن حزب التحرير المصري