تأملات في الحياة

تأملات في الحياة
Spread the love

مقدمة

إن مشاكل الحياة اليومية المتكررة تسبب غضبا لا بد أن يجد له مخرجا وإلا يتقيح بداخلنا. الحياة لعبة شطرنج ذهنك فيها الرقعة والحجارة واللاعبون واللعبة والقاعدة. الحياة مليئة بالأبطال، البعض بطل رغم أنفه والبعض الآخر بطل من ورق. لا شيء يصالحك مع الحياة بكسورها الموجعة مثل حب عظيم

تمتلئ حياة كلاً منا بالكثير من المواقف المتعددة منها السعيد ومنها الحزين، ومنها نأخذ العظة والعبرة فالحياة حقل تجارب، ننيره بالفكر الجيد، وحكم أجدادنا، وخبرتهم في الحياة. ما أجمل الحياة عندما ننظر لها بجانب مشرق، علمتني الحياة أن الدنيا محطات للدموع.

أجمل ما فيها اللقاء، وأصعب ما فيها الفراق، لكن الذكرى هي الرباط. لا تعطينا الحياه كل ما نريد، لذلك اعتاد على الرضا بقضاء الله وقدره. أن تعيش يعني أن تختبر أمورا، لا أن تتقاعس وتفكّر في معنى الحياة. لا حياة تكتمل من دون لمسة جنون.

إذا أقبلت الدّنيا على أحد أعارته محاسن غيره، وإذا أدبرت عنه سلبته محاسن نفسه. جميل أن تتعلّم من دروس الحياة ألا تحتفظ إلا بالذكريات الجميلة مع الآخرين، وأن تتعلم العفوية والسذاجة إن شئت في التعامل مع الوجوه الجديدة، دون أن تكون عرضة للاستغفال أو الخداع الذي يوقعك في مهاوي الطريق

نحن نرفض النظر إلى الحياة بوصفها مغامرة كبرى لا حدود لها. ينبغي أن نجازف فنحن لا ندرك حقاً معجزة الحياة إلا إذا أتحنا لغير المتوقع أن يحصل.
يمكنك أن تغير حياتك إلى الأفضل إذا تعلمت أن تضحك أكثر، والا تأخذ الحياة بكل هذه الجدية. لكل واحد منا حياة يحياها وحياة يتمناها وحياة يتمنى لو لم يكن فيها.

بقلم / احمد وجيه ابو سحلي

حمادة مقلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نبذة تعريفية

جريدة التحرير نيوز تصدر عن حزب التحرير المصري